منتديات أبوبقرة

ابوبقرة منتديات الفكر والتميز والاصالة
 
الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
اشترك وشارك في التميز والابداع
((اهلاً وسهلاً بكم في منتديات أبوبقرة نرحب بالجميع في هذا المنتدى)))
وما من كاتبٍ الى سيفنا ويفني الدهر ما كتبت يداهُ **** فلا تكتب بكفك غير شيئاً يسرك في القيامة أن تراهُ
للمراسلة عبر ايميل المنتدى abubaqra.77@gmail.com
Welcome everyone in the forums of thought, excellence and lounge Forum abubaqra

شاطر | 
 

 اخطر ارهابيه من القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي
عضو نشيط
عضو نشيط


المشاركات : 79
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: اخطر ارهابيه من القاعدة   الأربعاء 9 يونيو 2010 - 8:45


هيلة القصير"القاعديه السعوديه المعتقله"قادت 60 إرهابيا وحولت مليوني ريال للقاعدة في اليمن
كشف مصدر أمني سعوي رفيع المستوى أن هيلة القصير التي اعتقلتها السلطات السعودية إضافة إلى 113 شخصا آخرين،
والتي هدد تنظيم القاعدة بتنفيذ عمليات إرهابية جديدة حال عدم الإفراج عنها ، أقرت بالتهم التي وجهت إليها وتم تصديق اعترافاتها شرعاً.
وبين المصدر أن القصير كانت مسؤولة عن قيادة أكثر من 60 عنصراً متورطاً بالعمليات الإرهابية إضافة إلى أنها كانت تؤوي المطلوبين في منازل آمنة.
وأضاف المصدر القريب من التحقيقات التي أجريت معها أنها قامت بتحويل مبالغ مالية (فاقت المليوني ريال) إلى تنظيم القاعدة في اليمن عبر عمليات غسيل أموال. وأشار المصدر إلى أنه تم عرضها على لجنة المناصحة حيث عرضت على مشايخ طلبتهم بالاسم ليجدوا منها القبول بالأمر، إضافة إلى عدد من الأخصائيات النفسيات.
وكشف المصدر جانبا من حياة هيلة الاجتماعية ، حيث إن زوجها الأول كبير في السن من أهل الطائف وكان موظفا بشركة أرامكو، وتحول إلى حياة التقشف، ومن ثم أعجبت بنظرية الزهد التي يعيشها، فيما قتل زوجها الثاني (محمد بن سليمان الوُكيل) في مواجهة مع قوات الأمن السعودية عام 1425هـ بمدينة الرياض. وساهمت القصير في تهريب وفاء الشهري ( زوجة قيادي في تنظيم القاعدة باليمن )، وقامت بتوريط أشخاص لا علاقة لهم بالإرهاب، كما قامت بخطف أطفال وتهريبهم إلى اليمن
هذا وقد أكد تنظيم القاعدة ان السلطات السعودية قبضت على أخطر إمراة في التنظيم ، كانت تعمل على تجنيد النساء وجمع الاموال لتمويل القاعدة ، وتدعى هيلة القصير ( 45 عاماً ) وهي أرملة لأحد المنتمين البارزين في التنظيم قبل ست سنوات وهو محمد سليمان ابراهيم الوكيل أحد العشرة الذين قتلوا في الرياض عام 1425هـ
وهي المرأة التي كانت ضمن الخلية التي اعنت السلطات السعودية اعتقالها يوم الأربعاء 24-3-2010، وعدد عناصرها 113 في بريدة .
وقد ذكرت مصادر مطلعه أنه تم القبض على هيلة القصير في حي الخبيبية بمدينة بريدة يوم السبت 6-3-1431 بعد تطويق أمني لمنزل كانت تقيم فيه ومعها ابنتها الرباب البالغة من العمر 4 سنوات .
وهيلة القصير كانت زوجة سابقة لـ عبد الكريم الحميد وعمرها 30 سنة تقريبا تزوجها عن طريق أحد طلابه وهو ( محمد الوكيل ) ولكن الزواج انتهى بالطلاق .
وقد نصح ( الحميد ) ( الوكيل ) بالزواج منها ولكنه لم يقرر الا بعد عودته من العراق حيث ذهب الى هناك وبعد عودته تزوحها وتركها حتى قتل في الرياض وهي حامل في شهرها الخامس .
ولم يخف الخبر المغلوط الذي تم تناقلة بانها خرجت مع وفاء الشهري الى اليمن حيث تم متابعاتها حتى تم القبض عليها .
هذا وقد دعا الرجل الثاني في "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" سعيد الشهري مناصري القاعدة الى خطف الامراء والوزراء في السعودية، ردا على اعتقال الناشطة "هيلة القصير"، وذلك في تسجيل صوتي بث على الانترنت اليوم ونقلته قناة " العربية "، وذلك بعد اسابيع من تبني زوجة سعيد الشهري ، وفاء الشهري، قضية هيلة القصير، واعتراف التنظيم بانها تنتمي إليه.


****

وتعتبرهيله القصيــــــــــر من أهـــم ثــلاث نســاء في تنظيــم القاعـــدة وهن /
أولاً- هيلــة القصــير "أم الرباب"
• تبلغ من العمر 45 عاماً.. وتعد أخطر سيدة في تنظيم القاعدة، حيث ساهمت في تجنيد نساء وجمع الأموال.. وتورطت في تحويل أموال ومبالغ مالية إلى تنظيم القاعدة في اليمن عبر عمليات غسيل أموال.. وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في بيان لها في مارس الماضي عن تفكيك خلايا إرهابية واعتقالها 113 شخصا بينهم إمراة..
وكانت "هيلة القصير" مسئولة عن قيادة أكثر من (60) متورطاً بأعمال إرهابية. كما قامت بجمع وتحويل أكثر من مليوني ريال سعودي الى تنظيم القاعدة في اليمن عن طريق عمليات غسل أموال.. وساهمت أيضاً في تهريب "وفاء الشهري" زوجة الرجل الثاني بالقاعدة "سعيد الشهري" إلى اليمن.. ولعبت أدواراً مهمة في إيواء المطلوبين في مساكن آمنة، وكذلك في استدراج واستقطاب الفتيات صغيرات السن للانضمام الى صفوف القاعدة، بجانب محاولاتها لاستدراج زوجات وأخوات المطلوبين للحاق بهم في اليمن.


ثانياً- وفــاء الشهــري "أم هاجر الأزدية"
• أشهر نساء القاعدة الموجودات في اليمن.. تزوجت اثنين من المنتمين للقاعدة بعد طلاقها من زوجها الأول، هما "عبد الرحمن الغامدي" الذي قتل في مواجهة مع قوات الأمن السعودية عام 2004 بالطائف، ثم الرجل الثاني في التنظيم "سعيد الشهري" المطلوب رقم 63 في قائمة الـ85 السعودية.
• شقيقها "يوسف الشهري"، وهو أحد عناصر القاعدة في اليمن، وعاد من جوانتانامو عام 2007 وهو ضمن قائمة الـ85 وقتل في مواجهة نقطة الحمراء بالمنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية.. وقد هربت وفاء الشهري بأطفالها الثلاثة إلى الحدود اليمنية ليستقبلها زوجها سعيد الشهري.. وهي مطلوبة لدى الأجهزة الأمنية السعودية واليمنية.


ثالثاً- "أم أسـامـــــة"
• وهي من جنسية مصرية في أواسط العشرينات من العمر.. كانت تقوم بأدوار لوجستية من خلال موقع "الخنساء" الإلكتروني.. أما مرتبتها التنظيمية فتتمثل في إشرافها على تدريب المجاهدات التابعات لتنظيم القاعدة؛ وتمثيل الجناح الإعلامي النسائي في تنظيم القاعدة بالمملكة العربية السعودية..
وتتميز "أم أسامة" بأنها تجيد استخدام الكمبيوتر ومهارة التخطيط والتواصل عبر شبكة الإنترنت، ولديها القدرة على نشر "الفكر الضال" في منتديات ألكترونية متنوعة.
• وقد أوقفت القوات الأمنية السعودية "أم اسامة" في المدينة المنورة، وأخضعتها لبرنامج المناصحة.. وقد تخلت عن الكثير من الأفكار التي كانت تعتنقها، وذلك بعد تعرضها لـ"حملة السكينة".


زوجا هيلــة القصــير..
• الـــزوج الأول:
عبد الكريم بن صالح بن عبد الكريم الحميد "أبو محمد".. وُلد في حيِّ "الجنوب" في مدينة بريدة السعودية عام 1362هـ، وهو من قبيلة بني خالد، ومتزوِّج وله 3 أبناء و3 بنات.. تزوجها وهي في عمر 30 سنة تقريبا عن طريق أحد طلابه، لكن الزواج انتهى بالطلاق.
وكان يعيش في بيت طيني بحي "الخبيبية" في بريدة.. وهو لا يركب السيارات، ولا يستعمل الكهرباء، ولا حتى الغاز للطبخ ولا للإنارة، ويستعمل السراج ويطبخ على الحطَب، ولا يستعمل من العملات إلا الحديد..!!


• الـــزوج الثاني:

محمد سليمان إبراهيم الوكيل، وهو أحد العشرة الذين أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتلهم في عام 1425هـ، وقد التحق بتنظيم القاعدة وكان يؤوي عددا منهم عن طريق التستر عليهم.. وعند إنكشاف أمره لجأ إلى الاختفاء إلى أن لقي مصرعه على أيدي رجال الأمن..





زوجها الوكيل لقي مصرعه في مواجهات حي التعاون


*السياره التي تم اعتقال هيله القصير فيها بعد مقاومه مع مرافقيها المتنكرين يزي نسائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو رائع
عضو رائع


الدولة :
المشاركات : 113
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اخطر ارهابيه من القاعدة   الجمعة 11 يونيو 2010 - 18:25

حرمه ورهبية الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطر ارهابيه من القاعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبوبقرة :: :: الاقسام الاخرى :: :: :: منتدى الاخبار ::-
انتقل الى: